السبت، يوليو 03، 2010

لا تستطيع صناعة رئيس

لا تزال حكايات ألف ليلة وليلة تسحر عقولنا وتحلق بها إلى حيث السحر والجمال والمتعة والتشويق . وتداعب خيالاتنا, بأساطيرها السحرية ابتداء من بساط الريح ومرورا بالكرة الزجاجية التي تنقل ما يحدث في أصقاع الأرض للناظر إليها وليس انتهاء بمغارة علي بابا التي تفتح بنطق “افتح ياسمسم”, وعباءة الإخفاء التي يختفي عن الأعين من يلبسها,

ومصباح علاء الدين السحري الذي يحقق الأماني في ثواني عبر العفريت القابع فيه .
وقوانا السحرية التي نحيل بها الخيال حقيقة هي العلم.

بالعلم لا نحقق خيالات الف ليلة وليلة فقط بل نفوق تلك الخيالات وإليكم بعض الأمثلة :
فبساط الريح الذي يحمل شخص واحد يطير به إلا ما يشاء ابتكر العلم الطائرة التي تحمل إلى 500 شخص تطير بهم إلا ما يريدون من الجهات , بل تعدى العلم ذلك وأصبحت هنالك محطات وسفن فضائية تسبح في الفضاء .
والكرة الزجاجية يقابلها جهاز التلفاز حيث يبث ما يحدث في أرجاء الدنيا صوت وصورة , بل يمكن أيضا لأي شخص أن يشاهد وهو في مكانه وبيده قدح شاي عبر كاميرات الويب شارع الشانزلزيه وقوس النصر في فرنسا , وشوارع نيويورك المزدحمة , وبوابة لوس أنجلوس العملاقة , وتاج محل القابع في الهند .
ومغارة علي بابا التي تفتح بالصوت قابلتها الأبواب الإلكترونية التي لا تحتاج أن تتكلم وتنطق بطلاسم سحرية كي تعبر بل يكفيك المرور من خلالها بدون أن تتوقف وهي تفتح تلقائيا.
كل هذه الاختراعات السابقة مألوفة لديكم , وبمجرد أن تقوموا بمقارنة بسيطة بينها وبين أساطير ألف ليلة وليلة السحرية , ستجدون أن كفة الميزان رجحت لصالح الاختراعات التي لم تحتاج إلى قوى العفاريت وطلاسم السحرة , فالله أحسن الخالقين وهبنا عقل له إمكانيات جبارة , يحتاج فقط التفكير الصحيح
بعقلك تستطيع أن تصنع من نفسك أي شي , ماعدا رئيس دولة , فرؤساء الدول , موجودة الرئاسة في جيناتهم , فلا تتعب نفسك بالتفكير كي تكون واحد منهم , ولا تتعبني إذا حاولت أن تصير رئيسا , ففي تلك الساعة لا أعرفك ولا تعرفني ولا اعرف هذا الموضوع الملفق الذي كتبته , اللهم جنبا السياسة ماظهر منها وما بطن .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق