السبت، يوليو 16، 2011

لا سقف للطموحات

جاء في حكم و قصص الصين القديمة أن ملكا حكيما أراد أن يعطي درسا عظيما لرعيت حيث جاءه شاب يريد أن يخصص له أرضا ليزرعها فقال له إمتلك من الأرض كل المساحات التي تستطيع أن تقطعها سيرا على قدميك بشرط أن تعود إلى قبل حلول الظلام ..
فرح الشاب وأخذ يجري في جنون حتى يبلغ أقصى مسافة ممكنه
سار مسافة طويلة فتعب وفكر أن يعود للملك ليمنحه المساحة التي قطعها ..ولكنه غير رأيه وقرر مواصلة السير ليحصل علي المزيد ..
سار مسافات أطول وأطول وفكر في أن يعود للملك مكتفيا بما وصل إليه .. لكنه تردد مرة أخرى وقرر مواصلة السير ليحصل علي المزيد والمزيد .. ظل الشاب يسير ويسير ولم يعد أبداً .. فقد ضل طريقه ..
ويقال إنه وقع صريعا من جراء الإنهاك الشديد .. لم يمتلك شيئا ولم يشعر بالاكتفاء والسعادة لأنه لم يعرف حد الكــفاية أو ( القناعة ).
.. النجاح الكافي .. الزائف المراوغ الذي يفترس عمر الإنسان فيظل متعطشا للمزيد دون أن يشعر بالارتواء .. من يستطيع أن يقول لا في الوقت المناسب ويقاوم الشهرة والأضواء والثروة والجاه والسلطه ؟ لا سقف للطموحات في هذه الدنيا .. فعليك أن تختار ما يكفيك منها ثم تقول ( إلى هذا الحد يكفي ) فالحياة أعظم وأكبر من المنصب والثراء والسلطة والشهرة ولن يعود العمر إلى الوراء ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق