الاثنين، يونيو 14، 2010

كلمات تخالف العقيده

كلمات  بس  حرام نقولها  يقولون : ((فلان شكله غلط))ـ
والله تعالي يقول (( لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ)) التين4
يقولون : (( هذا الزمن أقشر ، الزمن غدار ، ياخيبة الزمن إلي شفتك فيها ))ـ
وهذا سب للدهر وهو حرام ..
والله تعالي يقول في الحديث القدسي :
يؤذيني اب آدم يسب الدهر ، وأنا الدهر ، بيدي الأمر أقلب الليل والنهار ) متفق عليه )
يقولون : (( فلان لا يرحم ولا يخلي رحمة الله تنزل ))
: والله تعالي يقول
مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلَا مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلَا مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ) - فاطر 2)
يقولون : (( معبودة أو معبود الجماهير ، احبه لدرجة العباده ))ـ
وهذا شرك أكبر لان العباده لا تجوز الا لله تعالى
والله تعالي يقول : ( وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ )) - الذاريات 56
يقولون : (( ربنا افتكره ))ـ
والله تعالي يقول : ( وَمَا كَانَ رَبُّكَ نَسِيًّا ) - مريم 64
يقولون : (( الله مايضرب بعصا ))ـ
يظهر إن المراد : أن الله تعالى حكم قسط ( وَلَا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَدًا ) - الكهف 49
ولكن في التعبير بها سوء أدب وجفاء فتجنب وينهي عنها من يلتفظ بها
يقولون : (( خمسه وخميسه ))ـ
المقصود بها خمس آيات هي سورة الفلق
ويأتون بكف مصنوع او حذوة حصان او نبات شوكي لدفع الضرر والعين والرسول عليه الصلاة والسلام يقول : ( من علق تميمه فقد أشرك ) رواه احمد بإسناد قوي .
يقولون : (( يعطي الحلق للي ماله أذان ))ـ
والله تعالي يقول : ( إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ)القمر49
يقولون : (( لو لم اسافر لما حصل لي حادث ))ـ
وهذا القول محرك لان فيه تسخيط من قضاء الله وقدره
يقولون : (( لا حول الله ))ـ
يرديد الاختصار والمعنى ينفي ان يكون لله الحول والقوة
والاصح ( لا حول ولا قوة الا بالله )ـ
يقولون : (( والنبي وحياتك والمصحف والكعبه ))ـ محرمه لان من حلف بغير الله تعالي فقد أشرك
رواه ابو داوود وصححه الالباني
وعليه ان يرتد بقول لا اله الا الله لقول رسول الله من حلف فقال : والات والعزى ، فليقل : لا اله الا الله .... ) متفق عليه
يقولون : (( فلان مايستاهل ))ـ
يقولها كثير من الناس إذا اصيب شخص بمرض او مصيب ونحوها من الاضرار
وهذا اللفظ إعتراض على خلق الله في حكمه وقضائه
يقولون : (( على الله وعليك ))ـ
وهذا من شرك الالفاظ والصواب استعماله كلمة ( ثم ) بدلا من ( الواو ) في هذا الموضع ونظائره
يقولون : (( ليش ياربنا اش سويت ))ـ
والله تعالى يقول : ( لا يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْأَلُونَ ) الأيبياء23
(رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق