الجمعة، سبتمبر 25، 2009

فتاة وعصفور

من السهل أن تكون كاتباً .. ولكن من الصعب جداً أن تقنع القراء بأنك كذلك .! الفيلسوف : هو الشخص الذي لا يكف عن طرح الأسئلة ..أما الأحمق فهو الشخص الذي لا يكف عن الإجابة ..!" الثائر " ليس بالضرورة شخص يرغب في التغيير .. أحياناً هو مجرد شخص عاجز عن التأقلم ..! زوجتي تصدق أي شيء أقوله ..جميل .. لكنها تصدقني ـ جداً ـ لدرجة تدعوني للكذب مرة أخرى .! [ حكاية رجل لعّاب ] .. قبل أن يتزوج كان الناس يقولون عنه بأنه لعاب .. وإلا لماذا تأخر في الزواج حتى الآن وهو في الثالثة والثلاثين من عمره ..وعندما تزوج قالوا عنه أنه لعاب وإنما تزوج حتى يبعد عن نفسه الشبهات .. وبعد أن تحولت حياته إلى جحيم .. طلق زوجته فقالوا عنه أنه لعاب ..وإلا لماذا يطلق زوجته لو لم يكن كذلك .!
كلما فكرت بأن هناك زوجين يدرسان ـ جدياً ـ مسألة إنجاب طفل لمجرد أن يصبح لديهما واحد .. حزنت جداً .!أطفال دعاية [ بامبرز ] الممتلئين [ اللظاليظ ] الشقر أصحاب الضحكة الساحرة .. ليسوا حقيقة .. ولا يشبهون أطفالنا ذوي العيون الحولاء والمخاط السائل بكل إخلاص وحماس ..!

ثم إن الدنيا لا تعد بالكثير .! من أعظم إنجازاتي أنني لا زلت على قيد الحياة .! بينما يتقلب ( أينشتاين ) في الجحيم( مجرد توقع ) ..!لن أكون أينشتاين .. ومجرد التفكير بذلك لن يصنع مني واحداً .! لكنني لا زلت على قيد الحياة .! فليذهب أينشتاين إلى الجحيم
اليوم شعرت بالسعادة [ فخفت كثيراً]لا لأني سعيد .. ولكن لأني ما زلت [ أشعر ] ..!الفشل ليس أمراً سيئاً جداً .. فالفاشل ـ في النهاية ـ هو شخص حدد طرقاً لن يسلكها مرة أخرى .
!تابعت عملاً هنديا من بطولة عمران هاشمي والعارضة الحسناء قوسوامي ..ففهمت معظم الفلم .! وتابعت عملاً مغربياً بعنوان [ للا فطيمة ] فلم أفهم منه شيء على الإطلاق ..![ أقصر مسرحية ]هو ( بصوت مرتفع ونبرة غاضبة ) : أنت حقير وجبان وسافل ..! هو واحد ثاني ( بصوت منخفض ونبرة هادئة ) :
وأنت مؤدب ومهذب وخلوق ..! هو ( محني الرأس وبنبرة خجولة) :صراحة أحرجتني .. آسف لأني قلت أشياء مو صحيحة عنك ..! هو الثاني ( بنفس النبرة اللي قبل شوي) : وأنا بعد آسف لأني قلت أشياء مو صحيحة عنك .. (مشهد اثنين يتخاصون .. وستار يسدل )[أقصر مسرحية طويلة شوي]مشهد فتاة مدللّة واضح من ملابسها إنها غنيّة .. وعصفور مدري كناري ـ والظاهر إنه غراب ـ في قفص قاعد ياكل فصفص .. الفتاة : ليتني مثلك أيها العسفور .. أفرد جناحاتي وأطير في كل الدنيا .! العصفور : ( طيب ) الفتاة : تبدو حزيناً أيها العسفور الجميل .! العصفور : ( لا بس ما اعرف اسولف وانا آكل) الفتاة : كلامك مثل الصيع أيها العسفور .. لماذا لا تتحدث مثل ممثلين الروايات الرومنسية الرديئة وقصص الاطفال .! العصفور : ( مش ذنبي والله إن الكتاب لاعبين عليك وقايلين لك إن العصافير رومنسية ، وإنها مستانسة بس لأنها تطير ..! هذا انتي عندكم سواق وشغالة وتاكلين أحسن أكل وتركبين درجة أولى وحاسدتني على الجناحين والفصفص .!)الفتاة تقول المزيد من الخرابيط ، والعصفور لا يرد ويستمر في تقشير الفصفص القناعة : المرأة التي تبحث عن رجل يعرف كيف يجلب لها ( بيضة)
الجشع : الرجل الذي يبحث عن امرأة تعرف كيف تحول تلك البيضة إلى وليمة .!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق